الصور بالذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي

 

الذكاء الاصطناعي للصور

أصبح استخدام الذكاء الاصطناعي للصور أمرا ضروريّا في أعمالنا ومحبّبا حتى في حياتنا الشخصية، وخصوصا في العمل عبر الإنترنت، أو استخدامها في الحملات الإعلانية، أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو مهما كان السبب. ولذلك فقد تطورت الطرق التي يتم بها استخدام الصور كبيع المنتجات أو الترويج للعلامة التجارية. وأيضا يمكن استخدامها في التسويق. أما الآن فقد، ولّت الأيام التي كان يتعين عليك فيها إنشاء صور عالية الجودة يدويًا.

 

في الوقت الحاضر هناك العديد من مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها القيام بإنشاء الصور نيابةً عنك. في هذه المقالة، دعونا نلقي نظرة على أفضل مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي وما تنتجه من إبداع. ومن خلال فهم مزايا وعيوب هذه الأدوات، ستكون مجهزًا بشكل أفضل لاتخاذ أفضل قرار بشأن تحقيق الهدف الخاص بك.

 

الذكاء الاصطناعي للصور

 

الذكاء الاصطناعي للصور هو استخدام مجموعة من تقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تشبه تفكير وذكاء البشر في إنشاء الصور، سواء بالحاسوب, أو بالهواتف والأنظمة الذكية. يهدف الذكاء الاصطناعي في هذا السياق إلى إنشاء وفهم وتحليل وتفسير الصور.

 

ما هو مولد الصور بالذكاء الاصطناعي؟

 

مولد الصور بالذكاء الاصطناعي، أداة لتحويل النص إلى صورة. صُمِّمَت لتسهيل العمل بإنشاء الصور بشكل احترافي يتماشى مع رغباتنا وأهدافنا. يمكن للمسوقين استخدامها في الترويج لعلامتهم التجارية، أو الإستعانة بها في العمل عبر الإنترنت، أو استخدامها للأغراض الشخصية. تستعمل هذه المولدات خوارزميات التعلم الآلي، وأصبح بالإمكان إنشاء صور ورسوم توضيحية واقعية بناءًا على مجموعة من التعليمات النصية. وهذا يعني أنها رائعة لإنتاج الصور بسرعة، والتي يمكن استخدامها كأدوات تسويقية في إنشاء مواد أو منشورات مدونة.

 

كيف تعمل مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي؟

 

إنّ استخدام مولد فني يعمل بالذكاء الاصطناعي أمر سهل وليس معقدا، خاصة عندما تكون لديك فكرة عن نوع الصورة التي ترغب في إنشائها. يحتوي كل مولد على خانة نصية حيث تدخل وصف لصورتك، وسيتولى المولد الباقي. تتطلب بعض المولدات بضع ضغطات فقط على المفاتيح لإنشاء صورة، بينما قد يتطلب البعض الآخر مزيدًا من الوقت والجهد. كل هذا يتوقف على نوع الصورة التي تحاول إنشاءها.

 

مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي

 

إذا كنت في حاجة إلى إنشاء محتوى يعكس أسلوب عملك وعلامتك التجارية وصورتها الخاصة والمميزة. سواء كنت شركة ناشئة تتطلع إلى بناء مشروعك الخاص، أو صاحب عمل يتطلع إلى الترويج لمنتج أُطْلِق حديثًا، أو تريد إنشاء منشور على مواقع التواصل الاجتماعي وإدراج صورة احترافية تعكس مضمون المحتوى. أو أي غاية لك، فيمكن لمولد صور الذكاء الاصطناعي الموثوق، أن يساعدك على توفير الكثير من الوقت والطاقة من خلال إعطائك صورة أكثر دقة لما تحتاجه.

 

1. Canva: موقع الذكاء الاصطناعي للصور

 

canva

 

برنامج Canva الغني عن التعريف، هو من أكثر المواقع استخداما في تحرير وتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر الانترنت. يتميز بواجهته البسيطة وسهولة استخدامه. كما أنه يحتوي على العديد من القوالب التي تساعدك على تصميم صورتك الخاصة. والبرنامج يحتوي كذلك على مولد مجاني خاص بتصميمات الصور. تعتبر هذه الأداة مجانية، لكنك تستطيع ترقيتها إلى كانفا برو؛ وبذلك ستتمتع بميزات التطبيق المذهلة، وتحصل على أجمل التصاميم للصور باستخدام قوالب جميلة للمحترفين. الشيء المميز والجميل في برنامج كانفا أنّ الخطة المجانية توفر لك العديد والكثير من القوالب والصور، إذ يمكنك الحصول على صور احترافية وجميلة بطريقة مجانية. وتستطيع استعمالها في مواقع التواصل الاجتماعي أو بهدف التسويق أو التجارة الإلكترونية وغيرها.

2. Jasper.ai: إنشاء صورة بالذكاء الاصطناعي

 

jasper - إنشاء صورة بالذكاء الاصطناعي

 

Jasper هو منشئ صور بالذكاء الاصطناعي متطور يمكنه مساعدتك على إنشاء صور للمحتوى الخاص بك بسرعة. هناك خيارات عديدة للإبتكار والإلهام على موقع جاسبر، فبمجرد تقديم وصف تفصيلي لما تريد، سيقوم برنامج Jasper بإنشاء صور مصممة بالذكاء الاصطناعي يمكنك الاختيار من بينها. يحتوي برنامج Jasper أيضًا  على معرض فني خاص به، يمكن أن يكون بمثابة مصدر إلهام لما تبحث عنه. بهذه الطريقة، يضمن لك الحصول على صورة عالية الجودة تعكس أسلوبك الفريد حسب النص الذي تدرجه لإنشاء صورة مثالية. يقدم برنامج Jasper نسخة تجريبية مجانية، ولكنها لا تقدم حسابًا مجانيًا طويل الأجل. إذا كنت تشعر أن التطبيق يمكنه تقديم ما تحتاجه مقابل 20 دولارًا فقط لكل مستخدم شهريًا، فيمكنك استخدام Jasper Art لإنشاء صور غير محدودة بدون حقوق ملكية.

 

3. Picsart: تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي

 

picsart

 

يمكنك تحويل نص إلى صورة في ثوان فقط باستخدام برنامج Picsart. ببساطة عليك فقط كتابة وصف مفصل حول مشهد الصورة الذي تريده، ولاحظ بعدها كيف يتحول خيالك إلى حقيقة مصورة. يمكنك أن تشاهد صور تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي على الموقع، ويمكنك استلهام الأفكار منها للحصول على صورة فريدة لك.

4. Photosonic: برنامج ذكاء اصطناعي للصور

 

photosonic - موقع ذكاء اصطناعي للصور

 

يمكن أن يساعدك برنامج Photo sonic في توليد الإلهام لمشاريعك الإبداعية، بالإضافة إلى تصور أفكارك. بينما تستكشف أوصاف ومفاهيم مختلفة، يمكنك الاستمتاع بتخصيص الصور بالسمات والتفاصيل التي تعكس رؤيتك الشخصية بإظهار إبداعاتك. زيادة على ذلك، يتيح لك برنامج Photo sonic إضافة التعليقات التوضيحية النصية والمرشحات إلى الصور الموجودة من أجل تحسينها أو تعديلها، وهذا يجعلها أداة إبداعية قوية.

 

يبدأ التسجيل في Photosonic بخطة Freemium الخاصة بهم. وهذا يكون بمثابة الإصدار التجريبي المجاني، وسيحصل على 15 رصيدًا مجانيًا شهريًا. إذا قررت زيادة أرصدتك، فهناك خيارات بقيمة 10 دولارات أو 25 دولارًا شهريًا، والتي ستتيح لك أيضًا الوصول إلى المزيد من الميزات مثل إزالة الخلفية والصور الخالية من العلامات المائية والتنزيلات بجودة HD.

 

5. DALL-E 2: صور بالذكاء الاصطناعي

 

DALL-E2 - الذكاء الاصطناعي للصور

 

لقد طُوِّر الإصدار الأول من DALL-E من قبل شركة OpenAI لأبحاث وتطوير الذكاء الاصطناعي، وقد قُدِّم الإصدار الأول من DALL-E في يناير 2021. والآن، مع أحدث نظام لها DALL-E 2، يمكنها إنتاج صور أكثر واقعية ودقة متزايدة. DALL-E 2 مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص استخدام الكود الخاص به وتحسينه وتعديله في أي مكان.

 

يعتبر استخدام موقع DALL-E 2 أمرًا سهلاً، فقط اكتب وصفًا تفصيليًا للصورة التي تريد إنشاءها. بمجرد إنشاء الصور يمكنك تحميلها. كما يمكنك استخدام الموقع لإنشاء أشكال مختلفة لصورة واحدة. سيسمح لك التحرير إما بمسح جزء من الصورة المختارة أو إضافة إطارات لتوسيعها. وزيادة على ذلك، يمكنك أيضًا تحميل صورة أصلية لتحريرها وإنشاء صورة واقعية بناءً على تلك الصورة. التسجيل مجاني في الموقع، وسيحصل على 50 نقطة للشهر الأول.

 

6. StarryAI: تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور

 

STARRYAI - تطبيق ذكاء اصطناعي للصور

 

برنامج الذكاء الاصطناعي Starry AI

هو منشئ صور يمكنه مساعدتك للحصول على صور مذهلة في لمح البصر. اختر بين صورة تشبه الحلم أو صورة فنية. بفضل واجهته البسيطة والبديهية، ستتمكن من إنشاء صور عالية الجودة وخالية من العلامات المائية في وقت قصير، كل ذلك دون أي خبرة سابقة أو مهارات خاصة. ما عليك سوى إدخال وصف نصي، وستتحول كلماتك إلى عمل فني. يتوفر برنامج Starry AI أيضًا على خطة مجانية على نظامي التشغيل Android وiOS، لذلك لا تحتاج إلى فتح المتصفح. يعمل برنامج Starry AI بطريقة سهلة وبسيطة. بمجرد التسجيل، يُسمح لك باستخدام ما يصل إلى خمسة أرصدة يوميًا. لديك أيضًا خيار شراء المزيد من الاعتمادات أو الترقية إلى حساب Pro. يمكنك اختيار الاشتراك على أساس شهري، أو 3 أشهر، أو سنوي.

 

7. NightCafe Studio

 

Nightcafe

 

يستخدم Night Cafe Studio، الذي أُسِّس في نوفمبر 2019، تقنية خوارزمية التعلم العميق لإنتاج صور واقعية. هناك أربع خوارزميات يمكنك الاختيار من بينها. ما عليك سوى كتابة النص واختيار النمط، وسينتج التطبيق صورة عالية الجودة يمكنك استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي، أو منشورات المدونات، أو أي غرض آخر لجهودك التسويقية. يتيح لك Night Cafe Creator إنشاء ما يصل إلى خمسة أعمال فنية مجانية يوميًا. إذا اخترت المزيد، فيمكنك شراء أرصدة تتراوح من 7.99 دولارًا إلى 469.99 دولارًا. بالطبع، يمكنك اختيار الاشتراك على أساس شهري يبدأ من 9.99 دولارًا أمريكيًا مع 100 رصيد حتى 79.99 دولارًا أمريكيًا مقابل 1500 رصيد.

 

8. Artbreeder: صور ذكاء اصطناعي

 

Artbeer

 

منشئ آخر لتحويل النص إلى صورة هو Art breeder. استخدم صانع الصور المجمعة الخاص بالتطبيق من خلال استخدام الأشكال والصور أثناء كتابة نص وصفي. عند الانتهاء، اضغط على زر التحميل لإنشاء صورة عالية الدقة جاهزة للاستخدام عبر الإنترنت، أو مشاركتها مع المجتمع، أو طباعتها. علاوة على ذلك، تتيح لك ميزة الربط في Art breeder دمج الصور وتعديل جيناتها. بمجرد تحميل صورك، يمكنك إنشاء صور شخصية ومناظر طبيعية ولوحات والمزيد.

 

يوفر الموقع مئات الصور للإنشاء عند الاشتراك في خطة Freemium الخاصة بـ Art breeder. ولكن مع تحميلات وتنزيلات محدودة للصور. إذا كنت تريد المزيد، فإن الدفع مقابل العضوية يسمح لك باستخدام الكثير من الميزات، بما في ذلك المزيد من تحميلات الصور والتنزيلات عالية الدقة وإطارات الرسوم المتحركة والعرض الأسرع.

 

9. Google’s Deep Dream Generator

 

 Google's Deep Dream Generator

 

Deep Dream Generator هو مولد تحويل النص إلى صورة. أطلقته Google في عام 2015 كجزء من جهود التعلم الآلي للسماح للمستخدمين بإنشاء صور من النص المكتوب دون عناء أو صعوبة، وتحويل تخيلاتهم إلى صورة واضحة قابلة للمشاركة. يتميز التطبيق، برعاية فريق من المهندسين والمبرمجين الخبراء في الشبكات العصبية، ومجموعة واسعة من مولدات الصور، وكلها تعتمد على خوارزميات التعلم العميق. يمكنك الإختيار من بين ثلاث أدوات يمكنها إنشاء مزيج من الفنون الواقعية والتجريدية الجميلة.

 

تستطيع إنشاء الكثير من القطع الفنية المذهلة بعد التسجيل، والحصول على حساب مجاني. ولكن إذا كنت ترغب في معالجة المزيد من الصور بدقة أعلى، فالموقع يقدم خططًا مدفوعة تبدأ من 19 دولارًا شهريًا. يعمل Deep Dream مع خطط ثابتة بناءًا على الخطة التي تحددها، ويتم استخدامها لمعالجة الصور. يتم إعادة شحن نقاطك بمرور الوقت حتى تعود إلى الوضع الافتراضي. ستحدد الخطة التي تختارها مدى سرعة استعادة نقاطك.

 

ما هي فوائد استخدام مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي؟

 

يعد استخدام مواقع الذكاء الإصطناعي للصور أمرا مهما جدا، حيث أن استخدام الأدوات والاستراتيجيات الصحيحة، من شأنه أن يحدث الفرق في العمل ويجعله أكثر احترافية وكذلك يمكن أن يصبح أسهل بكثير. إنّ أدوات الذكاء الاصطناعي هذه، توفر العديد من المزايا نلخصها في الآتي:

 

1- توفر لك الوقت والجهد:

أحد الأشياء الأكثر قيمة في مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي هي أنها توفر لك الكثير من الوقت والجهد. لن تضطر إلى قضاء ساعات في إنشاء الصور أو تحريرها من الصفر، وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام المولد للبدء بسرعة. ولأنها سهلة الاستخدام، ستتمكن من الحصول على نتائج فعالة في وقت قصير جدًا.

 

2- يمكنك إنتاج عمل فني أصلي:

سواء كنت مبتدئًا في عالم الفن والصور أم لا، يمكن أن يساعدك مولد الصور بالذكاء الاصطناعي عالي الجودة في إنتاج صور لأي غرض. فمولدات الذكاء الاصطناعي تسمح لك بإنشاء أجزاء مخصصة من الصور التي يمكن استخدامها لأغراض التسويق. سيؤدي ذلك إلى تسهيل إنتاج الصور التي تحتاجها لأي رسالة معينة، مما يساعد على تعزيز تواجدك بشكل عام عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

3- الحصول على صورة بأسلوبك الفني المفضل:

تعتمد الصورة التي يتم إنشاؤها على الوصف الدقيق الذي تكتبه. إذا كنت تريد صورة واقعية عليك بوضع نص دقيق لما تريده، فيمكنك إملاء ذلك على الأداة. إذا كنت بحاجة إلى شيء يشبه فنان الكاريكاتير وتريد صورة تشبه حورية البحر ذات سمات واقعية، فيمكنك تحديد ذلك في إعدادات المولد. مهما كانت الإستراتيجية التي تتبعها ، فإن أدوات الذكاء الاصطناعي ستساعدك على تحقيقها.

 

4- يمكنك بيعها على أنها NFTs: 

تعد الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال أو NFTs مهمة جدا، وإذا كنت تريدها كاستراتيجية تسويق أو غير ذلك، فيمكن لمولدات الصور مساعدتك في ذلك أيضًا. حيث أن الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي طريقة رائعة لإنشاء شيء مميز وجميل لسوق NFT.

 

ما هي سلبيات استخدام مولدات الصور بالذكاء الاصطناعي؟

 

ليس من المستغرب أن تمتلك برامج الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي شهرة كبيرة. إذ يمكنهم مساعدتك في إنشاء صور يمكن تخصيصها لأعمالك المختلفة. ومع ذلك، هناك بعض الجوانب السلبية المحتملة لاستخدامها.

 

1- عدم دقة الصورة:

قد لا تكون الأعمال الفنية والصور التي تنتجها دقيقة دائمًا لأن أدوات الذكاء الاصطناعي هذه مقيدة بخوارزمياتها.

 

2- افتقار الصور للإبداع:

على الرغم من أن مولدات الصور يمكنها إنتاج صور فريدة، إلا أن العمل الفني الذي يتم إنشاؤه سيكون أحيانا محدودًا بقدرات نموذج الذكاء الاصطناعي. لأنّ نماذج الذكاء الاصطناعي ليست مبدعة مثل الفنانين البشر، مما يعني أن هناك الكثير من الصور التي يتم إنشاؤها قد تبدو متشابهة مع بعضها البعض أو عامة جدًا. ونتيجة لذلك، قد تفتقر إلى الأصالة والإبداع إذا لم تبذل جهدًا لكتابة مطالبة نصية مفصلة.

 

3- قد لا يكون إخراج الأداة خاليًا من العيوب:

يمكن أن يمنحك استخدام الذكاء الاصطناعي لإنتاج الصور نتائج قريبة مما تريده، ولكن ليس تمامًا. لا تستطيع مولدات الصور إعادة إنشاء صورة بشكل مثالي أو محاكاة أنماط العمل الفني بشكل واقعي. إذا لم ينشئ مولد الصور، صورة تناسب احتياجاتك تمامًا، فمن الأفضل استخدام مولد مختلف أو تعديل إعدادات المولد الموجود لديك. وإذا لزم الأمر، قد تحتاج إلى تعديل العمل الفني بنفسك.

 

4- قد يكون استخدام برنامج الذكاء الاصطناعي للصور مكلفًا:

مولدات الصور بالذكاء الاصطناعي ليست مجانية دائمًا. يمكن أن تكون باهظة الثمن، لذا قد تحتاج إلى دفع رسوم لاستخدامها. من الضروري أن تعرف التكاليف المرتبطة بهذه البرامج حتى لا ينتهي بك الأمر إلى إنفاق أكثر مما تسمح به ميزانيتك دون الحصول على الصورة المثالية التي ترغب بها.

 

ما هو افضل موقع ذكاء اصطناعي للصور؟

 

توفر مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي طرق ملائمة لإنتاج الصور بسرعة وسهولة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك مراعاتها قبل اختيار الموقع المناسب. وذلك بمعرفة ما يلي:

 

1- ميزات مواقع الذكاء الاصطناعي للصور:

قد تبدو أدوات الذكاء الاصطناعي للصور تتمتع بنفس الإمكانيات، إلاّ أنّ كل أداة قد تحتوي على ميزات وإعدادات مختلفة. حيث أنّه توجد تقنيات جديدة قد تقدمها مولدات الصور، ويمكن أن يساعدك ذلك في إنشاء صور ذات مظهر طبيعي أكثر. من المهم أن تفهم الميزات المحددة التي تقدمها كل أداة، حتى تتمكن من العثور على ما يلبّي احتياجاتك بشكل أفضل قبل الإلتزام بخطة الدفع.

 

2- دقة أداة الذكاء الاصطناعي للصور:

لأنّ الدقة أمرٌ أساسيٌ في أيّ عمل، فلابدّ من اختيار البرنامج والأداة الأدق، التي تعطي نتيجة مرضية. لذلك عليك بمعرفة إذا كانت خوارزمياتها تقوم بإنشاء أعمال فنية مطابقة لعملك بناءًا على ما تهدف إليه. إذ تعد معرفة دقة الأداة أمرًا ضروريًا للحصول على أفضل النتائج.

 

3- جودة تحرير النص إلى صورة:

يمكن لمولدات الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي إنشاء صور مميزة، ولكن قد يختلف التخصيص والإخراج عن الموجه. على سبيل المثال، قد تحتوي بعض المولّدات على مجموعة واسعة من الإعدادات المسبقة لمولد وصف النص، بينما قد لا يقدّم البعض الآخر أي إعدادات مسبقة على الإطلاق. على الرغم من إمكانية تحقيق الدقة، إلاّ أن جودة الصورة قد تظل متغيرة.

 

4- خيارات لواجهة برمجة التطبيقات:

بالنسبة للعديد من الشركات، يكون منشئ الصور الموثوق به أكثر فائدة إذا كان يوفر خيارات واجهة برمجة التطبيقات (API). تتيح لك هذه الخيارات، توصيل الأداة ببرنامجك الخاص، واستخدام ميزاتها خارج النظام الأساسي نفسه. كما أنّه يدمج بسهولة مولدات صور الذكاء الاصطناعي في سير العمل الخاص بك حتى لا تضطر إلى البدء من الصفر.

 

5- تسعير مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي:

هناك العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي التي تقدم حسابًا مجانيًا، إلاّ أنّها جميعًا تأتي مع ثمن. يتطلب إنشاء صور عالية الجودة بانتظام تقنية الذكاء الاصطناعي التي قد تكون باهظة الثمن. لذلك من المهم مراقبة الأسعار وفهم أي منشئ صور يتناسب مع ميزانيتك.

 

6- التسويق باستخدام مواقع الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي:

مع تزايد شعبية الذكاء الاصطناعي، فلا عجب أن تصبح مولدات الصور أكثر استخداما. يمكنك تعزيز استراتيجية التسويق الخاصة بك وأعمالك الخاصة عن طريق إنشاء صور عالية الجودة تتوافق مع علامتك التجارية. فهي لا توفر عليك الوقت والمال فحسب، بل تساعد أيضًا في إنشاء صور جذابة لمجموعة واسعة من الجمهور.

 

الذكاء الاصطناعي للصور.

استخدام مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي، هو طريقة رائعة لإنشاء صور مذهلة لمشاريعك الخاصة، ولحملاتك التسويقية والترويجية، بسرعة وسهولة. سواء كنت تحسن استخدامها بشكل صحيح أم لا، يمكنك الحصول على صور جذابة. كما أنّها يمكن أن تساعدك على توفير الوقت والمال على المدى الطويل. فإذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في عملك مهما كان نوعه تجارة الكترونية، حملات إعلانية، تسويق المحتوى وغيرها. فإن مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي هي خيارك الأنسب. ويجب أن تكون ضمن برامجك الأساسية في العمل. في هذا المقال ذكرنا القليل من مواقع الذكاء الاصطناعي للصور ولكنها توفر الجودة العالية.

 

الأسئلة التي تطرح حول الذكاء الاصطناعي للصور:

كيف احصل على صورتي بالذكاء الاصطناعي؟

كيف احصل على صورة بالذكاء الاصطناعي؟

ما هو افضل موقع ذكاء اصطناعي للصور؟

 

اقرأ: بحث عن الذكاء الاصطناعي

 

الخلاصة

 

استخدام مواقع الذكاء الاصطناعي للصور صار أمرًا بالغ الأهمية. وذلك بإنشاء صور إحترافية، متوافقة مع الأغراض التي تستهدفها في جميع المجالات العلمية، والعملية وبكل ابداع بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

التعليقات معطلة.